أخبار كورونامنوعات

خبيرة صحة: هذا عدد أيام العدوى لفيروس كورونا

سينيراما

قالت رئيسة مكتب منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، إن معظم مرضى كورونا يصبحون معديين في غضون 8-9 أيام من ظهور الأعراض عليهم.

وبحسب ما نقل “روسيا اليوم” فقد أشارت الدراسات الأولية بحسب فوينوفيتش إلى أن الفترة المعدية قد تطول إلى أكثر من ذلك بالنسبة للحالات الأكثر خطورة.

على جانب آخر، قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية إن المنظمة في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع شركة فايزر لإدراج لقاحها المضاد لكوفيد-19 ضمن قائمة اللقاحات التي ستقدمها للدول الأكثر فقراً.

وقال بروس إيلوارد المستشار البارز في اجتماع مجلس إدارة المنظمة: “نجري… مناقشات مفصلة مع فايزر. نعتقد أننا سنحصل على هذا المنتج في القريب العاجل”. وأضاف أن المنظمة ستطلع بعد ذلك لإضافة لقاحات أخرى.

ومن المقرر أن يبدأ برنامج منظمة الصحة العالمية (كوفاكس) في توزيع اللقاحات على الدول الفقيرة ومتوسطة الدخل في فبراير/ شباط ومن المستهدف توزيع ما بين مليارين وثلاثة مليارات جرعة هذا العام.

وأبرمت المنظمة بالفعل اتفاقيات مع عدد من الموردين منهم أسترا زينيكا ومعهد سيروم الهندي للأمصال.

وأظهرت بيانات المنظمة أن 44 دولة استخدمت حتى الآن لقاح فايزر، من بين 50 دولة بدأت بالفعل برامج تطعيم.

 ملكون ملكون 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم الكوكيز. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك تقبل استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.  للإطلاع على المزيد حول سياسة الخصوصية