أخبار كوروناأخر الأخبارالأخبار

رواية لوالد بوريس جونسون تنبأت بفيروس قاتل

BUILDING YOUR BRAND IS SIMPLE

CineramaPro | 728x90

728x90 | مساحة إعلانية

Advertising 728x90

سينيراما – السويد

في عام 1982 أصدر ” ستانلي جونسون ” والد رئيس الوزراء البريطاني الحالي ” بوريس جونسون ” رواية بعنوان ( الفيروس ) تدور أحداثها حول انتشار مرض حقيقي في ألمانيا أواخر ستينات القرن الماضي.

الكاتب يقول: «أنا كاتب محترف. هل من الآن الانتهازية أن يكتب الصحفيون والصحف عن فيروس (كورونا)؟ .. في روايتي توجس من المستقبل والحبكة فيها تلّح على الحاجة للعثور على لقاح .. لا أعتقد أن الرواية تشطح في الخيال. انظر ما الذي يحدث الآن.

في قصة جونسون؛ نيويورك مساوية لووهان، والفيروس ينطلق من حديقة حيوان حي البرونكس. نتيجة لذلك يمنع بقية العالم السفر بالطائرات من الولايات المتحدة. الشخوص الرئيسية مشغولة بمحاولات يائسة لملاحقة جيل نادر من القردة الخضراء لأنها مصدر الفيروس.

يقول جونسون إن في روايته دروساً يمكن الإفادة منها لأنه يرى أن جهوداً أكبر يجب بذلها الآن لتتبع مصدر الجائحة الحالية.

ويقول جونسون: «بدلاً من التركيز على سوق ووهان (الرطب) على الناس أن يبحثوا عن انطلاقة محتملة للفيروس من حيوان استُعمل في مختبر أبحاث سري في ووهان». كلامه يذكّر بادّعاء دونالد ترمب غير المثبت بأنه رأى دليلاً على أن الفيروس جاء من معهد ووهان لعلم الفيروسات.

وأضاف: «عندئذٍ بالطبع سيبدأ السباق للعثور على المكان الذي أتى منه الحيوان أو مجموعة الحيوانات لكي يمكن تطوير لقاح ينقذ العالم في وقت قياسي».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم الكوكيز. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك تقبل استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.  للإطلاع على المزيد حول سياسة الخصوصية